العيب والضعف الجنسي

أظهرت دراسات مسحية أجراها 30 طبيباً متخصصاً في أمراض الذكورة في تسعة بلدان عربية في منطقة الشرق الأوسط، أن 77% من هؤلاء الأطباء يعتقدون بأن الرجال الذين لديهم مشكلات زوجية أصبحوا يشعرون بالراحة وعدم الإحراج في مناقشة قضاياهم وعلاقاتهم الحميمة مع أطبائهم، خصوصاً موضوع الضعف الجنسي.

ونشرت “الحياة” اللندنية الاثنين 27-7-2009 تقريراً عن استطلاع شمل عدداً من استشاريي أمراض الذكورة من دول عربية عدة، منها السعودية والإمارات والكويت وتونس والجزائر وغيرها، وصمم لفهم طبيعة الحوار الذي يدور بين مريض الضعف الجنسي وطبيبه حول المواضيع التي تعدّ حساسة بطبيعتها، وعكست النتائج وجود اتجاه نحو مزيد من الاتصالات المفتوحة والصريحة بين الأطباء والمرضى، وأن هؤلاء المرضى المنفتحين يحصلون على الفائدة القصوى عند استعمالهم أدوية الضعف الجنسي.

وكشفت الدراسات أن ما يقرب من 57% من المشاركين يجزمون بأن هناك زيادة ملحوظة في التقبل والوعي الاجتماعي لمواضيع الصحة الجنسية عند الرجال في منطقة الشرق الأوسط، مرجعة السبب في ذلك إلى توافر أدوية علاج الضعف الجنسي مثل “الفياغرا”، وارتباط هذه الأدوية بحالات طبية أخرى مثل ارتفاع الكولسترول وضغط الدم.

وعلى رغم هذا الانفتاح في المجتمع الرجولي، إلا أن عدم رغبة المرضى في مشاركة تفاصيل حياتهم الجنسية، والخوف من الاعتراف بأن لديهم مشكلة طبية لا يزالان أهم الأسباب الرئيسية التي تحول دون وجود قنوات اتصال مفتوحة في موضوع الصحة الجنسية.

وأوضح أستاذ المسالك البولية المساعد في جامعة قناة السويس في مصر استشاري أمراض الذكورة في مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة د. أحمد السقا، أن المريض على استعداد لمناقشة موضوع ضعف الانتصاب والمشكلات المتعلقة الأخرى مع طبيبه المختص، معتبراً أنها خطوة مهمة جداً تجاه الحل الجذري للمشكلة مستقبلياً، إذ إن هذا الموضوع كان في الماضي يندرج تحت مصطلح “ثقافة العيب”، ولكننا الآن نشهد زيادة في الوعي والانفتاح، ومن ثم حدوث علاقة حميمة ناجعة بين الأزواج.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 تعليقات

Louboutin Replica

2016-05-09 الساعة 9:25 م

VI3?????!!!!!! holy cow gentleman… what / things i truly do to assist you upgrade? ROFL Getting thinking about this particular to check if Skies really are becoming crooked; dishonest I’ve noted you are looking at a couple of different things. Your website holds the particular T&C’s and also below all of them the particular licence arrangement. When you compare and contrast the particular licence arrangement on the site for the just one we have once we set up your application is it doesn’t identical aside from the numbering on the portions tend to be accurate on the site. Often the T&C’s perform submit the truth that this can be a P2P primarily based. Unfortunately the item.
Louboutin Replica

(0) (0)

Cheap Jordans

2016-05-12 الساعة 3:28 ص

An individual made a number of decent elements there. My spouse and i viewed online for that challenge and found most people will surely go together with with the site.
Cheap Jordans

(0) (0)

Fake Ray Bans

2016-05-16 الساعة 9:27 ص

spotify is the greatest we’ve ever utilized as well as we’ve utilized the majority of. issue is difficult readily available for the Oughout. S. when you have any close friends residing on away from Oughout. S., you can keep them call and make an profile and provide the data. may be a inconvenience, however well worth it.
Fake Ray Bans

(0) (0)

Cheap Gucci

2016-05-26 الساعة 2:58 م

I possess this feather in vector file format you can inquire from if you needs Do you think you may check the document expressing site and see what is happening? I cherished individuals down a lot. Cheers.
Cheap Gucci

(0) (0)

Gucci Outlet

2016-05-28 الساعة 4:02 م

The environment critically ought to research a lot more compared to you, you’re a abundant article author. Protect publishing. Many thanks for discussing your own talent.
Gucci Outlet

(0) (0)

" الحياة الزوجية " , " تطوير الذات " , " التربية "

أصبحت الدورات التدريبية مطلب ضروري من مطالب الحياة وكما هو إيمان الكثير من المؤسسات التعليمية والثقافية في شتى المجالات المعرفية والمهارية و المجالات المتخصصة في تشجيع كافة أفراد المجتمع للإلتحاق بالدورات التدريبية ,
لإدراكهم بضرورة إقامة الدورات ومالها من فائدة للمتدربين في حاضرهم ومستقبلهم .
فكيف ونحن نهتم بأعظم مؤسسة على الإطلاق إنها الأسرة وما يعنيها .
فترقبوا دوراتنا فنحن نقدمها لكم بالمجان ..

" الأسرية " , " التربوية " , " النفسية "

نسعى من خلال تقديم الاستشارات إلى الإسهام في حل المشكلات الأسرية والمجتمعية عبر أساليب ونظم متقدمة بجهد وخبرة مستشارين مؤتمنين ومتخصصين لتحقيق السعادة الأسرية .
كما يعمل المستشار على سبر أعماق المشكلة التي يتولاها ويقوم بتحليل جوانبها وأسبابها ومعرفة عناصرها ودراسة أحوال المستشير الاجتماعية والنفسية وعلاقتها بالمشكلة للوصول إلى الحلول الناجعة التي يجد فيها المستشير ضالته ويحقق سعادته ..

الدراسات والبحوث الاجتماعية

إن للدراسات والبحوث الاجتماعية شأناً عظيماً ومهمة جليلة في ترسيخ قواعد البحث العلمي في أي شأن من شؤون الحياة الاجتماعية أو الثقافية أو النفسية .
وتفتح آفاق المعرفة أمام الدارسين , كما تلاقح بين الأفكار والثقافات المتنوعة لتستخلص منها حقائق جلية وآفاقاً معرفية واضحة للمجتمع .
وهي الأطر التي يسترشد بها العاملون في مجالاتهم لتحقيق الغايات المنشودة في خدمة المجتمع وتحقيق السعادة الأسرية والمجتمعية ..